سيارات بورش الألمانية، كل ما هو جديد فى سيارات بورش الألمانية.
في استطلاع أجراه المعهد الفاخر في نيويورك، حصلت بورشه على لقب "أعرق علامة تجارية للسيارات".
سيارات بورش الألمانية، كل ما هو جديد فى سيارات بورش الألمانية، تاريخ انشاء الشركة.

![]() |
سيارات بورش الألمانية ، احدث موديلات سيارات بورش ، قطع غيار بورش ، اسعار بورش ، سيارة بورش الجديدة، بورش كايين ،موديلات بورش ،صيانة بورش ، مراكز صيانة |
سيارات بورش الألمانية، كل ما هو جديد فى سيارات بورش الألمانية شعار شركة بورش وماذا يعنى شعار سيارات بورش
شعار النبالة Wappen Volksstaat Württemberg.svg Weimar-era Württemberg
DEU شتوتغارت COA.svg شعار النبالة في شتوتغارت
ينبع شعار شركة بورشه من شعار النبالة لدولة فورتمبرغ الشعبية الحرة في فايمار ألمانيا 1918-1933، التي عاصمتها شتوتغارت. تظهر أذرع شتوتغارت في منتصف الشعار كشعار، لأن مقر الشركة يقع في شتوتغارت. الرموز الشعارية، جنبا إلى جنب مع النصوص ⁇ "بورش" و"شتوتغارت"، لا تشكل شعار النبالة التقليدي، لأن الإنجازات الشعارية لا توضح أبدا اسم armiger ولا مسقط رأس armiger في الدرع.
أصبح كل من فورتمبرغ بادن وفورتمبرغ هوهنتسولرن في عام 1952 جزءا من جزر بادن فورتمبيرغ الحالية بعد التوحيد السياسي لألمانيا الغربية في عام 1949، ولكن التصميم القديم لأذرع فورتمبرغ يعيش في شعار بورش. في 30 يناير 1951، قبل وقت قصير من تشكيل بادن فورتمبيرغ، توفي فرديناند بورش بسبب
![]() |
سيارات بورش الألمانية ، احدث موديلات سيارات بورش ، قطع غيار بورش ، اسعار بورش ، سيارة بورش الجديدة، بورش كايين ،موديلات بورش ،صيانة بورش ، مراكز صيانة |
سيارات بورش الألمانية، كل ما هو جديد فى سيارات بورش الألمانيةالتطورات التى طرئت على شزكة بورش لصناعةح السيارات على مر السنين
في ألمانيا بعد الحرب، كان هناك نقص في قطع الغيار بشكل عام، لذلك استخدمت سيارة 356 مكونات من فولكس واجن بيتل، بما في ذلك علبة المحرك من محرك الاحتراق الداخلي وناقل الحركة والعديد من الأجزاء المستخدمة في التعليق. ومع ذلك، كان لدى 356 عدة مراحل تطورية، A وB وC، أثناء الإنتاج، وتم استبدال معظم الأجزاء من مصادر فولكس واجن بأجزاء من صنع بورش. ابتداء من عام 1954، بدأت محركات 356 في استخدام حافظات المحرك المصممة خصيصا ل 356. تم تصميم هيكل السيارة الأنيق من قبل إروين كوميندا، الذي صمم أيضا جسم الخنفساء. تتميز تصميمات بورشه المميزة، منذ البداية، بتكوينات المحرك الخلفي المبردة بالهواء، وهي نادرة لمصنعي السيارات الآخرين، ولكنها تنتج سيارات متوازنة بشكل جيد للغاية.
![]() |
سيارات بورش الألمانية ، احدث موديلات سيارات بورش ، قطع غيار بورش ، اسعار بورش ، سيارة بورش الجديدة، بورش كايين ،موديلات بورش ،صيانة بورش ، مراكز صيانة |
في عام 1964، بعد قدر لا بأس به من النجاح في سباق السيارات مع نماذج مختلفة بما في ذلك 550 سبايدر، ومع حاجة 356 إلى إعادة تصميم رئيسية، أطلقت الشركة بورش 911: سيارة رياضية أخرى مبردة بالهواء وذات محرك خلفي، وهذه المرة بمحرك "ملاكم" سداسي الأسطوانات. قاد الفريق الذي وضع تصميم غلاف الجسم الابن الأكبر لفيري بورش، فرديناند ألكسندر بورش. تسببت مرحلة تصميم 911 في مشاكل داخلية مع إروين كوميندا، الذي قاد قسم تصميم الجسم حتى ذلك الحين. واو. أ. اشتكت بورشه من أن كوميندا أجرت تغييرات غير مصرح بها على التصميم. أخذ قائد الشركة فيري بورش رسومات ابنه إلى الشركة المصنعة للهيكل المجاورة رويتر. استحوذت بورشه لاحقا على ورشة عمل رويتر. بعد ذلك، أصبحت رويتر شركة مصنعة للمقاعد، تعرف اليوم باسم كيبر ريكارو.
![]() |
سيارات بورش الألمانية ، احدث موديلات سيارات بورش ، قطع غيار بورش ، اسعار بورش ، سيارة بورش الجديدة، بورش كايين ،موديلات بورش ،صيانة بورش ، مراكز صيانة |
أعطى مكتب التصميم أرقاما متسلسلة لكل مشروع، ولكن التسمية المعينة 901 تتعارض مع العلامات التجارية لبيجو على جميع الأسماء المسماة "x0x"، لذلك تم تعديلها إلى 911. التزمت نماذج السباق بتسلسل الترقيم "الصحيح": 904، 906، 908. أصبحت 911 الطراز الأكثر شهرة لبورشه - ناجحة على مضمار السباق، وفي التجمعات، ومن حيث مبيعات سيارات الطرق. لا تزال قيد الإنتاج؛ ومع ذلك، بعد عدة أجيال من المراجعة، تشترك الطراز الحالي من طراز 911 فقط في التكوين الميكانيكي الأساسي لسيارة كوبيه ذات المحرك الخلفي وست أسطوانات وإشارات التصميم الأساسية مع السيارة الأصلية. تم بيع طراز مخخفض التكلفة بنفس الهيكل، ولكن بمحرك رباعي الأسطوانات مشتق من 356، باسم 912.
- goog_906575420
في عام 1972، تم تغيير الشكل القانوني للشركة من Kommanditgesellschaft، أو شراكة محدودة، إلى Aktiengesellschaft، أو شركة عامة محدودة، لأن Ferry Porsche أصبحت تعتقد أن حجم الشركة تجاوز "عملية عائلية"، بعد التعرف على سياسة Soichiro Honda "لا أفراد الأسرة في الشركة" في هوندا. أدى ذلك إلى إنشاء مجلس تنفيذي يضم أعضاء من خارج عائلة بورش، ومجلس إشرافي يتكون إلى حد كبير من أفراد الأسرة. مع هذا التغيير، فإن معظم أفراد الأسرة في تشغيل الشركة، بما في ذلك F. أ. غادرت بورش وفرديناند بيتش الشركة.
![]() |
سيارات بورش الألمانية ، احدث موديلات سيارات بورش ، قطع غيار بورش ، اسعار بورش ، سيارة بورش الجديدة، بورش كايين ،موديلات بورش ،صيانة بورش ، مراكز صيانة |
واو. أ. أسس بورش شركة التصميم الخاصة به، بورش ديزاين، التي تشتهر بالنظارات الشمسية الحصرية والساعات والأثاث والعديد من المقالات الفاخرة الأخرى. شكل ابن لويز وابن شقيق فيري فرديناند بيتش، الذي كان مسؤولا عن التطوير الميكانيكي لسيارات الإنتاج والسباقات في بورش، مكتبه الهندسي الخاص، وطورا محرك ديزل مضمن بخمس أسطوانات لمرسيدس بنز. بعد وقت قصير انتقل إلى أودي، وتابع حياته المهنية من خلال الشركة بأكملها، وأصبح في نهاية المطاف رئيس مجلس إدارة مجموعة فولكس واجن.
كان أول رئيس تنفيذي لشركة بورش إيه جي هو إرنست فورمان، الذي كان يعمل في قسم تطوير المحركات في الشركة. كان فورمان مسؤولا عما يسمى بمحرك فورمان، المستخدم في طرازات 356 كاريرا بالإضافة إلى 550 سبايدر، مع وجود أربعة أعمدة كامات علوية بدلا من عمود الحدبات المركزي مع خطوط دفع، كما هو الحال في المحركات التسلسلية المشتقة من فولكس واجن. خطط لوقف 911 خلال السبعينيات واستبدالها بالعربة الرياضية الكبرى 928 ذات المحرك الأمامي V8. كما نعلم اليوم، تجاوزت 911 928 إلى حد بعيد. تم استبدال فورمان في أوائل الثمانينيات ببيتر دبليو. شوتز، مدير أمريكي ونفسي
![]() |
سيارات بورش الألمانية ، احدث موديلات سيارات بورش ، قطع غيار بورش ، اسعار بورش ، سيارة بورش الجديدة، بورش كايين ،موديلات بورش ،صيانة بورش ، مراكز صيانة |
تم استبدال فورمان في أوائل الثمانينيات ببيتر دبليو. شوتز، مدير أمريكي وهواة 911 المعلنة ذاتيا. ثم تم استبداله في عام 1988 بالمدير السابق لشركة الكمبيوتر الألمانية Nixdorf Computer AG، أرنو بون، الذي أجرى بعض الحسابات الخاطئة المكلفة التي أدت إلى إقالته بعد فترة وجيزة، إلى جانب مدير التطوير، الدكتور. أولريش بيز، الذي كان مسؤولا سابقا عن طراز Z1 من BMW، وكان الرئيس التنفيذي لشركة أستون مارتن من عام 2000 إلى عام 2013.
في عام 1990، وضعت بورش مذكرة تفاهم مع تويوتا للتعلم والاستفادة من أساليب التصنيع اليابانية الخالية من الدهون. في عام 2004، أفيد بأن تويوتا كانت تساعد بورشه في التكنولوجيا الهجينة.
بعد إقالة بون، تم تعيين هاينز برانيتزكي، وهو موظف في بورشه منذ فترة طويلة، رئيسا تنفيذيا مؤقتا. خدم برانيتزكي في هذا المنصب حتى أصبح ويندلين فيديكينغ الرئيس التنفيذي في عام 1993. تولى فيديكينغ رئاسة مجلس الإدارة في وقت بدت فيه بورش عرضة للاستحواذ من قبل شركة أكبر. خلال فترة ولايته الطويلة، حول Wiedeking بورش إلى شركة فعالة ومربحة للغاية.
![]() |
سيارات بورش الألمانية ، احدث موديلات سيارات بورش ، قطع غيار بورش ، اسعار بورش ، سيارة بورش الجديدة، بورش كايين ،موديلات بورش ،صيانة بورش ، مراكز صيانة |
كان ابن شقيق فرديناند بورش، فرديناند بيش، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة فولكس واجن من عام 1993 إلى عام 2002 وهو رئيس مجلس الإشراف على فولكس واجن إيه جي منذ ذلك الحين. مع 12.8 في المائة من أسهم التصويت في بورش إس إي، لا يزال ثاني أكبر مساهم فردي في بورش إس إي بعد ابن عمه، إف. أ. بورش، التي حصلت على 13.6 في المائة.
كما شهد إدخال بورشه لعام 2002 الكشف عن منشأة إنتاج جديدة في لايبزيغ، ساكسونيا، والتي كانت تمثل ذات يوم ما يقرب من نصف الإنتاج السنوي لبورش. في عام 2004، بدأ إنتاج كاريرا جي تي في لايبزيغ، وبقيمة 450،000 يورو كان أغلى طراز إنتاج بورش تم بناؤه على الإطلاق.
في منتصف عام 2006، بعد سنوات من بوكستر كأفضل سيارة بورش مبيعا في أمريكا الشمالية، استعادت 911 مكانتها كأكثر سيارات بورشه مبيعا في المنطقة. تدور كايين و911 كنموذج الأكثر مبيعا منذ ذلك الحين. في ألمانيا، تتفوق 911 على بوكستر/كايمان وكاين.
![]() |
سيارات بورش الألمانية ، احدث موديلات سيارات بورش ، قطع غيار بورش ، اسعار بورش ، سيارة بورش الجديدة، بورش كايين ،موديلات بورش ،صيانة بورش ، مراكز صيانة |
في مايو 2011، أعلنت بورش كارز أمريكا الشمالية عن خطط لإنفاق 80-100 مليون دولار، ولكنها ستحصل على حوالي 15 مليون دولار كحوافز اقتصادية لنقل مقرها الرئيسي في أمريكا الشمالية من ساندي سبرينغز، إحدى ضواحي أتلانتا، إلى أيروبوليس، أتلانتا، وهو مشروع جديد متعدد الاستخدامات في موقع مصنع فورد هابفيل القديم المجاور لمطار أتلانتا. صممه المكتب المعماري HOK، وسيشمل المقر الرئيسي مبنى مكاتب جديد ومسار اختبار. سيعرف المرفق بعنوانه الجديد، One Porsche Drive..
المركبات من خلال الاشتراك في الخدمة، بدلا من امتلاك أو تأجير سيارة. تتوفر خدمة جواز سفر بورش في البداية في أتلانتا.
خلال وباء كوفيد-19، في مارس 2020، علقت بورش تصنيعها في أوروبا لمدة أسبوعين، "من خلال اتخاذ هذه الخطوة، تستجيب الشركة المصنعة للسيارات الرياضية للتسارع الكبير في معدل الإصابة الناجمة عن فيروس كورونا والتدابير الناتجة التي تنفذها السلطات المختصة".
في أغسطس 2022، ذكرت بلومبرج نيوز أن بورشه اصطفت اهتمامها بالاشتراك في طرحها العام الأولي لتقييم يتراوح بين 60 و85 مليار دولار أمريكي. من المتوقع إدراجها في بورصة فرانكفورت في سبتمبر.
العلاقة مع فولكس واجن
لطالما كانت للشركة علاقة وثيقة، في البداية، مع علامة فولكس واجن، وبعد ذلك، مجموعة فولكس واجن، لأن أول فولكس واجن بيتل صممها فرديناند بورش.
تعاونت الشركتان في عام 1969 لصنع فولكس فاجن بورش 914 و 914-6، حيث كان لدى 914-6 محرك بورش، وكان لدى 914 محرك فولكس فاجن. أدى المزيد من التعاون في عام 1976 إلى بورش 912E وبورش 924، التي استخدمت العديد من مكونات أودي، وتم بناؤها في مصنع أودي نيكارسولم، الذي كان من NSU. كما تم بناء سيارات بورش 944 هناك، على الرغم من أنها استخدمت عددا أقل بكثير من مكونات فولكس واجن. تشترك كايين، التي تم تقديمها في عام 2002، في هيكلها مع فولكس واجن طوارق وأودي Q7، التي تم بناؤها في مصنع مجموعة فولكس واجن في براتيسلافا، سلوفاكيا.
جيم
تم إنشاء بورش إس إي في يونيو 2007 من خلال إعادة تسمية الدكتور القديم. إنغ إتش سي واو. بورشه إيه جي، وأصبحت شركة قابضة لحصة العائلات في بورش زويشنه القابضة وفولكس واجن إيه جي. في الوقت نفسه، الدكتور الجديد. إنغ إتش سي واو. تم إنشاء بورشه إيه جي لأعمال تصنيع السيارات.
في أغسطس 2009، توصلت بورش إس إي وفولكس واجن إيه جي إلى اتفاق على دمج عمليات تصنيع السيارات للشركتين في عام 2011، لتشكيل "مجموعة السيارات المتكاملة". وافقت إدارة فولكس واجن إيه جي على أن تكون 50.76٪ من فولكس واجن إيه جي مملوكة لبورش إس إي مقابل تولي إدارة فولكس واجن إيه جي مناصب إدارة بورش إس إي، واستحواذ فولكس واجن إيه جي على ملكية بورش إيه جي.
اعتبارا من نهاية عام 2015، كانت حصة التحكم بنسبة 52.2٪ في فولكس فاجن إيه جي هي الاستثمار السائد من قبل بورش إس إي، وتسيطر فولكس واجن إيه جي بدورها على العلامات التجارية والشركات مثل فولكس واجن وأودي وسيات وسكودا وبنتلي وبوجاتي ولامبورغيني وبورش إيه جي ودوكاتي وفولكس فاجن للمركبات التجارية وسكانيا ومان، بالإضافة إلى فولكس واجن للخدمات المالية.
د. إنغ إتش سي واو. بورشه إيه جي، كشركة تابعة بنسبة 100٪ لشركة فولكس فاجن إيه جي، هي المسؤولة عن الإنتاج والتصنيع الفعليين لخط سيارات بورشه. تنتج الشركة حاليا سيارات بورش 911 وبوكستر وكايمان الرياضية ومركبات كايين وماكان الرياضية متعددة الاستخدامات وباناميرا ذات الأبواب الأربعة.
الشركات التابعة لها
تمتلك بورشه إيه جي حصة 29٪ في الاستشارات الهندسية والتصميمية الألمانية برتراندت إيه جي و 81.8٪ من ميشك هوفمان وشريك. في عام 2018، استحوذت بورشه على حصة أقلية بنسبة 10٪ من الشركة الكرواتية لصناعة السيارات الرياضية الكهربائية ريماك أوتوموبيلي لتشكيل شراكة تطوير.
تشمل الشركات التابعة المملوكة بالكامل لشركة بورشه إيه جي بورش للاستشارات المحدودة.
الإنتاج والمبيعات
يقع المقر الرئيسي والمصنع الرئيسي في زوفنهاوزن، وهي منطقة في شتوتغارت، حيث تنتج بورش محركات مكبس مسطحة 6 وV8. يتم تصنيع طرازات كايين وباناميرا في لايبزيغ، ألمانيا، كما يتم تجميع أجزاء سيارات الدفع الرباعي في مصنع فولكس واجن طوارق في براتيسلافا، سلوفاكيا. تم الاستعانة بمصادر خارجية لإنتاج بوكستر وكايمان لشركة فالميت أوتوموتيف في فنلندا من عام 1997 إلى عام 2011، وفي عام 2012 انتقل الإنتاج إلى ألمانيا. منذ عام 2011، زادت مساحة مصنع زوفنهاوزن بأكثر من الضعف، من 284000 إلى 614،000 متر مربع، نتيجة لشراء مواقع لايهر ودلتونا ودايملر السابقة، من بين مواقع أخرى.
في عام 2015، أبلغت بورش عن بيع ما مجموعه 218,983 سيارة، و28,953 كمبيعات ألمانية .
حققت الشركة نجاحا كبيرا في الآونة الأخيرة، وتدعي بالفعل أن لديها أعلى ربح لكل وحدة مباعة من أي شركة سيارات في العالم. جدول الأرباح وعدد السيارات المنتجة. لم يتم الإبلاغ عن أرقام من 2008/9 فصاعدا كجزء من بورش إس إي.
في 11 مايو 2017، قامت بورش ببناء المليون 911. تم بناء كاريرا إس خضراء أيرلندية للاحتفال، وسيتم القيام بها في جولة عالمية قبل أن تصبح معرضا دائما في متحف بورش في شتوتغارت.
في أغسطس 2021، أكدت بورش أنها ستنشئ مصنع إنتاج في ماليزيا، وهي أول دولة خارج أوروبا. سيتم التعامل مع التجميع المحلي من قبل شريك بورش ماليزيا، سيم داربي، الذي كان الموزع الرسمي للشركة التي تتخذ من شتوتغارت مقرا لها في ماليزيا منذ عام 2010.
تكوين الإنتاج
من بين 246,375 سيارة تم إنتاجها في السنة المالية 2017، كان 32,197 سيارة 911 طرازا، و25,114 سيارة بوكستر وكايمان، و63,913 سيارة كايين، و27,942 سيارة باناميراس، و97,202 سيارة ماكاوية.
من بين 268,691 سيارة تم إنتاجها في عام 2018، كانت 36,236 سيارة 911 طرازا، و23,658 سيارة 718 سيارة بوكستر وكايمان، و79,111 سيارة كايين، و35,493 سيارة باناميرا، و93,953 سيارة ماكاوية، و240 سيارة تايكان ما قبل السلسلة.
من بين 272,162 سيارة تم إنتاجها في عام 2020، كان 34,328 سيارة 911 طرازا، و21,784 سيارة 718 سيارة بوكستر وكايمان، و92,860 سيارة كايين، و20,015 سيارة تايكان.
المبيعات الأمريكية.
سجلت بورش رقما قياسيا لشهر المبيعات في الولايات المتحدة في نوفمبر 2016، مع أكثر من 5500 عملية بيع، على قدم وساق إلى أفضل عام لها على الإطلاق.
نماذج نماذج
تشمل مجموعة طرازات بورشه الحالية السيارات الرياضية من بوكستر رودستر إلى منتجها الأكثر شهرة، 911. كايمان هي كوبيه تشبه بوكستر. كايين هي سيارة بورش الرياضية الفاخرة متوسطة الحجم متعددة الاستخدامات. تم إطلاق سيارة صالون / سيدان فاخرة عالية الأداء، باناميرا، في عام 2009.
نماذج المستهلك
356
911 كوبيه وتارغا وكابريوليه بأربعة مقاعد
911
930
964
993
996
997
991
992
911 GT1 Straßenversion
912
914
918 سبايدر
924
928 4 مقاعد جراند تورر
944
959
968
بوكستر رودستر بمقعدين
986
987
981
982
كاريرا جي تي
كايمان كوبيه ذات مقعدين
987
981
982
أيين سيارة دفع رباعي كروس أوفر متوسطة الحجم
سيارة دفع رباعي مدمجة من Macan
Panamera 4- أو "4+1"-seat liftback and shooting-brake estate
تايكان 4- أو "4 + 1" - سيارة سيدان وسيارة كهربائية لفرامية
نماذج السباقات
64
360 سيسيتاليا
550 سبايدر
718
787
804
904
906
907
908
909 بيرغسبايدر
910
911 جي تي 1
917
919 هجين
934
934/5
935
936
956
961
962
بورش 99X الكهربائية
بورشه-مارس 89P
WSC-95 / LMP1-98
LMP2000
RS Spyder
النماذج الأولية والسيارات التجريبية
بورش 114
بورش 356/1
بورش 695
بورش 901
بورش 916
بورش 942
نموذج بورش 959 الأولي
918 ريال سعودي
بورش 965
بورش 969
بورش 989
مفهوم بورش بوكستر
بورش C88
بورش بانامريكانا
بورش بوكستر إي
مفهوم بورش باناميرا سبورت توريزمو
بورش ميشن إي
جرارات
بورشه تايب 110
سلسلة بورش AP
بورش جونيور
بورش ستاندرد
بورش سوبر
بورش ماستر
بورش 312
بورش 108F
بورش R22
السيارات الهجينة
عين إس هايبرد وأعلنت عن باناميرا إس هايبرد، وأطلقت سيارة بورش 918 الرياضية في عام 2014، والتي تتميز أيضا بنظام هجين. كما تم إصدار نموذج هجين إضافي يسمى Panamera S E-Hybrid في أكتوبر 2013 في الولايات المتحدة وخلال الربع الأخير من عام 2013 في العديد من البلدان الأوروبية.
طورت بورش نموذجا أوليا لبورش بوكستر الكهربائية يسمى بوكستر إي في عام 2011 ونسخة هجينة من 911 تسمى GT3 R Hybrid، تم تطويرها مع Williams Grand Prix Engineering في عام 2010.
في يوليو 2014، أعلنت بورشه عن إطلاق بورش كايين إس إي هايبرد بحلول نهاية عام 2014، وهي سيارة هجينة قابلة للشحن، والتي ستحل محل كايين إس هايبرد من التشكيلة. ستكون S E-Hybrid أول سيارة هجينة قابلة للشحن في فئة سيارات الدفع الرباعي الفاخرة وستسمح لبورش بأن تصبح أول شركة لصناعة السيارات مع ثلاثة طرازات هجينة قابلة للشحن.
في يوليو 2017، قامت بورش بتركيب أول محطة شحن بقدرة 350 كيلوواط و800 فولت، والتي ستستخدمها بورش ميشن إي القادمة. اعتبارا من عام 2017، تعد محطة شحن بورشه أسرع محطة شحن للسيارات الكهربائية في العالم، حيث يمكنها شحن سيارة بورش ميشن E بنسبة تصل إلى 80٪ في غضون 15 دقيقة. تعمل بورشه حاليا أيضا مع الشركات المصنعة الأخرى لجعل محطات شحن بورش متوافقة مع السيارات الكهربائية الأخرى.
في أغسطس 2018، أعلنت بورش أن السيارة الكهربائية المسماة سابقا Mission E سيتم تسميتها "تايكان" ب "بمعنى "الحصان المتسرب". من المتوقع الكشف عن النموذج الأولي للسيارة الكهربائية في عام 2019 بعد اكتمالها.
محركات الطائرات
انظر بورش PFM 3200.
رياضة السيارات
حققت بورش رقما قياسيا بلغ 19 فوزا صريحا في سباق لومان 24 ساعة. بورشه هي حاليا أكبر مصنع لسيارات السباق في العالم. في عام 2006، صنعت بورش 195 سيارة سباق لمختلف الأحداث الدولية لرياضة السيارات. في عام 2007، كان من المتوقع أن تبني بورش ما لا يقل عن 275 سيارة سباق مخصصة.
نطق
تمشيا مع اسم عائلة المؤسس فرديناند بورش، يتم نطق اسم الشركة باللغة الألمانية، والتي تتوافق باللغة الإنجليزية، متجانسة مع الاسم الأنثوي بورتيا. ومع ذلك، في اللغة الإنجليزية غالبا ما يتم نطقه كمقطع واحد - بدون نهائي. في الإملاء الألماني، الكلمة النهائية ليست صامتة ولكنها بدلا من ذلك شوا غير مجهدة.
سمعة
في استطلاع أجراه المعهد الفاخر في نيويورك، حصلت بورشه على لقب "أعرق علامة تجارية للسيارات". شاركت خمسمائة أسرة يبلغ دخلها السنوي الإجمالي 200000 دولار على الأقل وقيمة صافية لا تقل عن 720 ألف دولار.
فازت بورشه ب J.D. دراسة الجودة الأولية للطاقة وشركاه في الأعوام 2006 و2009 و2010 و2014.
استقبال سيارات الدفع الرباعي
تلقت سيارة بورشه الرياضية متعددة الاستخدامات لعام 2003، كايين، تعليقا إيجابيا بشكل عام.
في عام 2015، صنفت أخبار الولايات المتحدة ماكان كأفضل سيارة دفع رباعي مدمجة فاخرة في فئتها.
اعتمادية
كشفت دراسة كندية في عام 2011 أن 97.4 في المائة من بورش من السنوات ال 25 الماضية لا تزال على الطريق.
في عام 2014، تصدرت كايمان وبوكسستر قائمة تقارير المستهلك للمركبات الأكثر موثوقية على الطريق.
تم تسمية بورش 911 رسميا من قبل تي يو في باعتبارها السيارة الأكثر موثوقية في ألمانيا
. سيارات بورش الألمانية ، احدث موديلات سيارات بورش ، قطع غيار بورش ، اسعار بورش ، سيارة بورش الجديدة، بورش كايين ،موديلات بورش ،صيانة بورش ، مراكز صيانة