recent
أخبار ساخنة

تسلا لتصنيع السيارات الكهربائية والهواتف المحمولة، تسلا رائدة صناعة السيارات الكهربائية فى ألعالم

تسلا لتصنيع السيارات الكهربائية والهواتف المحمولة، تسلا رائدة صناعة السيارات الكهربائية فى ألعالم. 

اعزائي القراء هذا هو الجزء الثانى من المقال الخاص بشركة تسلا لتصنيع سيارات تسلا الكهربائية من بدايةً تأسيس الشركة الى اصدارها لافخم واروع هاتف تسلا من اتتاج شركة تسلا لتصنيع السيارات الكهربائية 
سيارات تسلا

تسلا لتصنيع السيارات الكهربائية والهواتف المحمولة، تسلا رائدة صناعة السيارات الكهربائية فى ألعالم شاحنة إلكترونية

الشاحنة السيبرانية هي شاحنة صغيرة تم الكشف عنها في 21 نوفمبر 2019. تأخر الإنتاج إلى ما بعد عام 2022، ويشاع أنه في أوائل عام 2023. كان لتصميم الشاحنة استقبال مختلط، وتساءل بعض محللي وول ستريت عما إذا كان مشترو الشاحنات الصغيرة الأمريكيون سيكون لديهم اهتمام بالشاحنة السيبرانية. في 22 سبتمبر 2020، كشف ماسك عن ما يقرب من 600,000 طلب مسبق للشاحنة الإلكترونية. قال جيمس جودوين، الرئيس التنفيذي لشركة ANCAP، في عام 2019 إن تصميم Cybertruck يمكن أن يشكل مخاطر على السلامة، قائلا إن الجبهة "ستبدو وكأنها ليست متسامحة للغاية". بعد الكشف عن النقاب عن Cybertruck، أعلن ماسك أن Tesla Cyberquad، وهي دراجة رباعية رباعية العجلات كهربائية تم الكشف عنها إلى جانب Cybertruck، ستكون ملحقا اختياريا لمشتري Cybertruck.
توقف عن العمل
تسلا رودستر
طراز سيارة تسلا الوحيد المتوقف هو تسلا رودستر الأصلية. كانت رودستر سيارة رياضية ذات مقعدين، تطورت من هيكل لوتس إليز، الذي تم إنتاجه من عام 2008 إلى عام 2012. كانت رودستر أول سيارة كهربائية بالكامل للإنتاج التسلسلي القانوني على الطرق السريعة تستخدم خلايا بطارية ليثيوم أيون وأول سيارة كهربائية بالكامل تعمل بالإنتاج أكثر من كل شحنة. كما أنها أول سيارة إنتاج يتم إطلاقها إلى الفضاء؛ تم نقلها إلى مدار عبور المريخ بواسطة رحلة اختبار صاروخ فالكون الثقيل في 6 فبراير 2018.
مفاهيم أخرى
في 20 يوليو 2016، قام ماسك بتفصيل خطته الرئيسية الجديدة لشركة تسلا. ويشمل سيارات أكثر بأسعار معقولة يتم إنتاجها بكميات أكبر، وأسقف شمسية، ومركبات متوسطة الحجم، وسيارات دفع رباعي، وشاحنات صغيرة، بالإضافة إلى تحسين المركبات ذاتية القيادة وخلق اقتصاد مشترك، حيث يمكن للسيارات أن تكون نشطة بينما لا يستخدمها المالك. أشارت خطة تسلا أيضا إلى بناء حافلة صغيرة على منصة الطراز X، ولكن في مايو 2017، أشار ماسك إلى أنه قد يفضل نسخة ركاب 10-12 من الطراز X على تصميم حافلة صغيرة مخصصة. بدد ماسك الآمال في دراجة نارية تسلا، قائلا في عام 2018 "لن نقوم بدراجات نارية".

الاصدار الاول من انتاج شركة تسلا لتصنيع السيارات الكهربائية تسلا فون
الاصدار الاول من انتاج شركة تسلا لتصنيع السيارات الكهربائية تسلا فون

أيضا في عام 2016، كشف ماسك عن نية تسلا لإنتاج سيارة أرخص من الطراز 3. في عام 2018، أشار ماسك إلى خطة لدخول قطاع جديد من السوق، حيث قدم هاتشباك مدمجة في "أقل من خمس سنوات". في عام 2020، قال ماسك إن تسلا تتوقع أن يكون لديها سيارة كهربائية بقيمة 25000 دولار في غضون 3 سنوات، والتي "ستكون في الأساس على مستوى المساواة أو أفضل قليلا من سيارة البنزين المماثلة".

في أبريل 2019، أعلن ماسك عن نية تسلا إطلاق خدمة سيارات الأجرة المستقلة بحلول نهاية عام 2020 باستخدام أكثر من مليون سيارة تسلا. بعد عام، في أبريل 2020، صرح ماسك بأن تسلا لن تحدد الموعد النهائي لنهاية عام 2020 لكنه قال: "سيكون لدينا الوظائف اللازمة ل القيادة الذاتية الكاملة بحلول نهاية العام".  

تسلا لتصنيع السيارات الكهربائية والهواتف المحمولة، تسلا رائدة صناعة السيارات الكهربائية فى ألعالم منتجات تسلا للطاقة

تقوم شركة تسلا للطاقة التابعة لشركة تسلا بتطوير وبناء وبيع وتركيب أنظمة توليد الطاقة الشمسية ومنتجات تخزين طاقة البطاريات للعملاءالسكنيين والتجاريين والصناعيين.

تم إنشاء الشركة الفرعية من خلال دمج قسم منتجات تخزين طاقة البطاريات الحالي في تسلا مع سولار سيتي، وهي شركة للطاقةالشمسية استحوذت عليها تسلا في عام 2016.

تشمل منتجات توليد تسلا للطاقة الألواح الشمسية وسقف تسلا الشمسي وعاكس تسلا الشمسيتشمل المنتجات الأخرى Powerwall وPowerpack وMegapack، وهي أنظمة تخزين طاقة واسعة النطاقتقوم تسلا للطاقة أيضا بتطوير برامج للسماح للعملاء بمراقبةأنظمتهم والتحكم فيها.

في عام 2021، نشرت الشركة أنظمة طاقة شمسية قادرة على توليد 345 ميجاوات، بزيادة قدرها 68٪ عن عام 2020، ونشرت 3.99 جيجاوات ساعة من منتجات تخزين طاقة البطارية، بزيادة قدرها 32٪ عن عام 2020.

خدمات أخرى

تتلقى تسلا إيرادات الخدمة من عملاء سياراتها بعد شرائهم الأولي؛ وبلغت هذه الإيرادات 1.47 مليار دولار في الربع الثاني من عام2022. وتشمل هذه الخدمات خدمة المركبات والشحن والتأمين وترقيات البرامج وتحسين الاتصالفي يوليو 2021، أتاحت تسلا القيادةالذاتية الكاملة كاشتراك شهريتشمل الخدمات المستقبلية التي تمت مناقشتها دفع ثمن نقطة اتصال Wi-Fi في السيارة وشبكة Tesla robotaxi.


الاصدار الاول من انتاج شركة تسلا لتصنيع السيارات الكهربائية تسلا فون
الاصدار الاول من انتاج شركة تسلا لتصنيع السيارات الكهربائية تسلا 


في عام 2012، بدأت تسلا في بناء شبكة من محطات الشحان فائقة الشحن بسرعة 480 فولتتشغل تسلا 36,165 شاحنا فائقا في3971 محطة في جميع أنحاء العالمالشحان الفائق هو تقنية تيار مباشر خاصة توفر ما يصل إلى 250 كيلووات من الطاقةتأتي جميعسيارات تسلا باستثناء الجيل الأول من رودستر قياسية مع أجهزة للشحن في الشواحن الفائقةيمكن لبرنامج الملاحة في سيارات تسلا أنيوصي بأسرع طريق للسفر لمسافات طويلة، بما في ذلك محطات الشحن.

تلقت سيارات الطراز S والتي تم طلبها قبل 15 يناير 2017، وبين 3 أغسطس 2019 و26 مايو 2020 شحنا فائقا مجانيا غير محدودحصلت سيارات الطراز S والمطلوبة بين 15 يناير 2017 وأغسطس 2019 على أرصدة شحن فائقة مجانية سنويا، والتي توفرمجموعة تقريبالم تتلق طرازات تسلا اللاحقة شحنا فائقا مجانيا غير محدود.

تسلا لتصنيع السيارات الكهربائية والهواتف المحمولة، تسلا رائدة صناعة السيارات الكهربائية فى ألعالم
شبكة موقع شحن الوجهة

في عام 2014، أطلقت تسلا شبكة "موقع شحن الوجهة" من خلال توفير أجهزة شحن للفنادق والمطاعم ومراكز التسوق والمنتجعات لتوفيرشحن المركبات في الموقع بضعف قوة محطة الشحن المنزلية النموذجية.

يتم تركيب شواحن الوجهة مجانا من قبل مقاولين معتمدين من تسلا؛ كانت المواقع مطلوبة في الأصل لتوفير الكهرباء دون أي تكلفة لعملائهاقد تبدأ المواقع التي تحتوي على ستة شواحن أو أكثر في شحن الكهرباءتظهر جميع شواحن الوجهة في نظام الملاحة داخل السيارة


استراتيجية العمل


في وقت تأسيس تسلا في عام 2003، كانت السيارات الكهربائية باهظة الثمن. في عام 2006، ذكر إيلون ماسك أن استراتيجية تسلا كانت أولا إنتاج سيارات باهظة الثمن ومنخفضة الحجم، مثل السيارات الرياضية، والتي يكون العملاء أقل حساسية للسعر لها. سيسمح لهم ذلك بتخفيض تكلفة البطاريات تدريجيا، مما سيسمح لهم بدوره بتقديم سيارات أرخص وأعلى حجما. كانت أول سيارة تسلا، رودستر، منخفضة الحجم وبسعر يزيد عن 100000 دولار. الطرازات التالية، الطراز S والطراز X، أكثر بأسعار معقولة ولكنها لا تزال فاخرة. لا يزال سعر أحدث الموديلات، الطراز 3 والطراز Y، أقل، ويهدف إلى سوق ذات حجم أكبر، حيث يبيع أكثر من 100000 سيارة كل ثلاثة أشهر. تقوم تسلا بتحديث أجهزة سياراتها باستمرار بدلا من انتظار طراز عام جديد، على عكس كل شركة تصنيع سيارات أخرى تقريبا.


على عكس شركات صناعة السيارات الأخرى، لا تعتمد تسلا على وكلاء السيارات الحاصلين على امتياز لبيع السيارات. بدلا من ذلك، تبيع الشركة السيارات مباشرة من خلال موقعها الإلكتروني وشبكة من المتاجر المملوكة للشركة. الشركة هي أول شركة لصناعة السيارات في الولايات المتحدة تبيع السيارات مباشرة للمستهلكين. تحظر بعض الولايات القضائية، وخاصة في الولايات المتحدة، على مصنعي السيارات بيع السيارات مباشرة للمستهلكين. في هذه المناطق، تمتلك تسلا مواقع تسميها صالات العرض التي تقول الشركة إنها "تثقيف وإعلام العملاء بمنتجاتنا، ولكن مثل هذه المواقع لا تتعامل فعليا في بيع المركبات". في المجموع، تدير تسلا ما يقرب من 400 متجر ومعرض في أكثر من 35 دولة. تقع هذه المواقع عادة في مناطق التسوق بالتجزئة أو داخل مراكز التسوق أو غيرها من المناطق ذات الحركة المرورية العالية، ولا تدفع تسلا مقابل الإعلان المباشر.


تتمتع تسلا بدرجة عالية من التكامل الرأسي، تقدر بنحو 80٪ في عام 2016. تنتج الشركة مكونات المركبات بالإضافة إلى بناء محطات خاصة حيث يمكن للعملاء شحن سياراتهم. التكامل الرأسي نادر الحدوث في صناعة السيارات، حيث تقوم الشركات عادة بالاستعانة بمصادر خارجية 80٪ من المكونات للموردين وتركز على تصنيع المحركات والتجميع النهائي. استخدمت تسلا استراتيجية منخفضة التكلفة كنهج تجاري، يمكنها من خلالها توسيع أعمالها إلى سوق أوسع من خلال تقديم عناصر تكنولوجية قياسية.


تسمح تسلا عموما لمنافسيها بترخيص تقنيتها، مشيرة إلى أنها تريد مساعدة منافسيها على تسريع استخدام العالم للطاقة المستدامة. تتضمن اتفاقيات الترخيص أحكاما يوافق بموجبها المستلم على عدم رفع دعاوى براءات الاختراع ضد تسلا، أو نسخ تصاميمها مباشرة. تحتفظ تسلا بالسيطرة على ملكيتها الفكرية الأخرى، مثل العلامات التجارية والأسرار التجارية لمنع النسخ المباشر لتكنولوجيتها


.

الاصدار الاول من انتاج شركة تسلا لتصنيع السيارات الكهربائية تسلا فون
الاصدار الاول من انتاج شركة تسلا لتصنيع السيارات الكهربائية تسلا فون


تقوم تسلا بتطوير العديد من المكونات داخليا، مثل البطاريات والمحركات والبرامج. تستخدم تسلا نسخة من هذه الخلايا المصممة لتكون أرخص في التصنيع وأخف وزنا من الخلايا القياسية عن طريق إزالة بعض ميزات السلامة؛ وفقا لشركة تسلا، فإن هذه الميزات زائدة عن الحاجة بسبب نظام الإدارة الحرارية المتقدم والمواد الكيميائية المنتفخة في البطارية لمنع الحرائق.

توضع البطاريات تحت أرضية السيارة. هذا يوفر المساحة الداخلية والجذع ولكنه يزيد من خطر تلف البطارية بسبب الحطام أو الاصطدام. بعد حريقين في المركبات في عام 2013 بسبب حطام الطريق، تم تحديث الطراز S بنظام حماية متعدد الأجزاء من الألومنيوم والتيتانيوم لتقليل احتمال حدوث ضرر.


في عام 2016، تسلا السابق CTO J.B. توقعت ستروبل أن تستمر البطاريات من 10 إلى 15 عاما، وتم خصم استخدام السيارات الكهربائية لشحن الشبكة من مركبة إلى شبكة لأن تآكل البطارية ذات الصلة يفوق الفائدة الاقتصادية. أطلقت تسلا عملية إعادة تدوير البطاريات في جيجا نيفادا في عام 2019.


باناسونيك هي مورد تسلا للخلايا في الولايات المتحدة، وتتعاون مع تسلا في إنتاج بطاريات أسطوانية 2170 في جيجا نيفادا. اعتبارا من يناير 2021، تمتلك باناسونيك القدرة على إنتاج 39 جيجاوات ساعة سنويا من البطاريات في جيجا نيفادا. يتم توفير خلايا بطارية تسلا المستخدمة في جيجا شنغهاي من قبل باناسونيك وتكنولوجيا أمبيركس المعاصرة، وهي الخلايا المنشورية الأكثر تقليدية التي تستخدمها شركات صناعة السيارات الأخرى.  


الاصدار الاول من انتاج شركة تسلا لتصنيع السيارات الكهربائية تسلا فون
الاصدار الاول من انتاج شركة تسلا لتصنيع السيارات الكهربائية تسلا فون

أبحاث البطاريات الليثيوم 

تستثمر تسلا في أبحاث بطارية ليثيوم أيون. ابتداء من عام 2016، أنشأت الشركة شراكة بحث وتطوير للبطاريات لمدة 5 سنوات في جامعة دالهوزي في نوفا سكوتيا، كندا، مع الباحث الرئيسي جيف دان. استحوذت تسلا على شركتين للبطاريات: ماكسويل تكنولوجيز، التي تم الاستحواذ عليها بأكثر من 200 مليون دولار - ولكنها بيعت في عام 2021 وأنظمة هيبار.


خلال حدث يوم البطارية في تسلا في 22 سبتمبر 2020، أعلنت تسلا عن الجيل التالي من البطاريات، الذي يتميز بتصميم بطارية بدون علامة تبويب لزيادة النطاق وخفض سعر سيارات تسلا. تسمى البطارية الجديدة "4680" في إشارة إلى أبعادها: واسعة وطويلة. قبل أسبوعين من يوم البطارية، دفعت تسلا ما مجموعه 3 دولارات لشراء العديد من طلبات براءات اختراع تصنيع البطاريات من Springpower International، وهي شركة بطاريات كندية صغيرة.


توقع تسلا أن تكون البطاريات الجديدة أرخص بنسبة تصل إلى 56٪ وتسمح للسيارات بالحصول على مدى أطول بنسبة 54٪. قالت الشركة إن ذلك سيتحقق من خلال عملية إنتاج أكثر كفاءة، وتصميم بطارية جديد، وموارد أرخص للأنود والكاثود، ودمج أفضل في السيارة. قدرت شركة تحليل الأعمال BloombergNEF سعر حزمة بطارية تسلا في عام 2021 بمبلغ 112 دولارا لكل كيلوواط ساعة، مقابل متوسط الصناعة البالغ 132 دولارا لكل كيلوواط ساعة. تقدر بلومبرج إن إف أن الصناعة ككل ستصل إلى 100 دولار لكل كيلوواط ساعة في عام 2024. قدرت وزارة الطاقة الأمريكية في عام 2020 أنه مع أسعار البطاريات عند 100 دولار لكل كيلوواط ساعة، ستكون السيارات الكهربائية هي نفس تكلفة الشراء مثل السيارات المماثلة التي تعمل بالبنزين، مما سيسرع مبيعات السيارات الكهربائية.

الاصدار الاول من انتاج شركة تسلا لتصنيع السيارات الكهربائية تسلا فون
الاصدار الاول من انتاج شركة تسلا لتصنيع السيارات الكهربائية تسلا فون

المحركات.

تصنع تسلا نوعين من المحركات الكهربائية. أقدم تصميم لها في الإنتاشركة تسلا لصناعة السيارات الكهربائية، احدث اصدارات شركة تسلا للسيارات الكهربائية،،2023  الجزء الثالث  معلومات عن شركة تسلا لصناعة السيارات الكهربائية وكل ما تحب معرفتها عن شركة تسلا لصناعة السيارات الكهربائية ستجدها فى الثلاث مقالات الخاصة بهذا الموضوع

.

شركة تسلا لصناعة السيارات الكهربائية تغزو السوق بإصدار جديد من هواتفهم المتحركة يحمل العلامة التجارية تسلا

شركة تسلا لصناعة السيارات الكهربائية تغزو السوق بإصدار جديد من هواتفهم المتحركة يحمل العلامة التجارية تسلا

شركة تسلا لصناعة السيارات الكهربائية، احدث اصدارات شركة تسلا للسيارات الكهربائية،،2023  الجزء الثالث.

مرحباً بكم مرة ثالثة اعزائي القراء اعتذر عن الاطالة فى الوصف ولكن الموضوع شيق ومثير ويستحق التمعن والتركيز والايمان بانه لا وجود لكلمة مستحيل بالارادة والايمان بالله يمكنك كسر كل الحواجز 


في أبريل 2019، أعلنت تسلا أن جميع سياراتها ستشمل برنامج الطيار الآلي كميزة قياسية للمضي قدما. برنامج القيادة الذاتية الكامل، وتغيير المسار التلقائي، والاستدعاء، والاستدعاء الذكي والقدرات المستقبلية) هو خيار تكلفة إضافية. في مايو 2021، أزالت تسلا مستشعر الرادار وميزات الرادار من سياراتها طراز 3 وطراز Y، واختارت بدلا من ذلك الاعتماد على رؤية الكاميرا وحدها. ذكرت صحيفة نيويورك تايمز في ديسمبر 2021 أن ماسك "أخبر مرارا أعضاء فريق الطيار الآلي أن البشر يمكنهم القيادة بعينين فقط وأن هذا يعني أن السيارات يجب أن تكون قادرة على القيادة بالكاميرات وحدها"، وهو تشبيه وصفه بعض الخبراء ومهندسي تسلا السابقين بأنه "معيب للغاية". وبالمثل، فضح تحليل إحصائي أجري في منهجية لتطبيع إحصاءات السلامة للمركبات الآلية جزئيا ادعاء تسلا المشترك بأن الطيار الآلي خفض معدلات التصادم بنسبة 40 في المائة من خلال حساب السلامة النسبية لمجال التشغيل المحدد عند استخدام تدابير السلامة النشطة.

شركة تسلا لصناعة السيارات الكهربائية، احدث اصدارات شركة تسلا للسيارات الكهربائية،،2023  الجزء الثالث 

القيادة الذاتية الكاملة 

تمت ترقية الطيار الآلي على أنه قادر في النهاية على أداء القيادة الذاتية بالكامل. في نهاية عام 2016، توقعت تسلا أن تظهر استقلالية كاملة بحلول نهاية عام 2017، وهو ما لم يحدث. تم إصدار الإصدار التجريبي الأول من البرنامج في 22 أكتوبر 2020، لمجموعة صغيرة من المختبرين. جدد إصدار الإصدار التجريبي القلق بشأن ما إذا كانت التكنولوجيا جاهزة للاختبار على الطرق العامة. دعا المجلس الوطني لسلامة النقل إلى "متطلبات أكثر رقة" لأي اختبار للطيار الآلي على الطرق العامة.


يختلف نهج تسلا لتحقيق الاستقلالية الكاملة عن نهج الشركات الأخرى. في حين تعتمد Waymo و Cruise وشركات أخرى على خرائط ثلاثية الأبعاد مفصلة للغاية وليدار وكاميرات، بالإضافة إلى أجهزة استشعار الرادار والموجات فوق الصوتية في سياراتها ذاتية القيادة، فإن نهج تسلا هو استخدام خرائط وكاميرات ثنائية الأبعاد ذات حبيبات خشنة بالإضافة إلى أجهزة استشعار الرادار والموجات فوق الصوتية. تدعي تسلا أنه على الرغم من أن نهجها أكثر صعوبة، إلا أنه سيكون في نهاية المطاف أكثر فائدة، لأن سياراتها ستكون قادرة على القيادة الذاتية دون مخاوف من السياج الجغرافي. تم تدريب برنامج تسلا للقيادة الذاتية على أكثر من 20 مليار ميل بقيادة سيارات تسلا اعتبارا من يناير 2021. صممت تسلا أيضا شريحة كمبيوتر ذاتية القيادة تم تركيبها في سياراتها منذ مارس 2019.


يعتقد معظم الخبراء أن نهج تسلا في محاولة تحقيق القيادة الذاتية الكاملة عن طريق تجنب الليدار والخرائط عالية الوضوح غير ممكن. في مارس 2021، وفقا لرسالة أرسلتها تسلا إلى إدارة المركبات الآلية في كاليفورنيا حول قدرة FSD - التي حصلت عليها PlainSite عبر طلب سجلات عامة - ذكرت تسلا أن FSD غير قادرة على القيادة الذاتية وهي فقط في أتمتة المستوى 2 من جمعية مهندسي السيارات. في دراسة أجريت في مايو 2021 من قبل Guidehouse Insights، احتلت تسلا المرتبة الأخيرة لكل من الاستراتيجية والتنفيذ في قطاع القيادة الذاتية. في أكتوبر 2021، دعا المجلس الوطني لسلامة النقل تسلا إلى تغيير تصميم الطيار الآلي لضمان عدم إساءة استخدامه من قبل السائقين، وفقا لرسالة أرسلت إلى ماسك.


في نوفمبر 2016، أعلنت الشركة عن مجموعة تسلا لتكنولوجيا الزجاج. أنتجت المجموعة زجاج السقف لسيارة تسلا موديل 3. كما أنها تنتج الزجاج المستخدم في القوباء المنطقية الشمسية Tesla Solar Roof.

تدير الشركة ستة مصانع كبيرة. تدير الشركة أيضا صالات عرض وصالات عرض في جميع أنحاء العالم.

الولايات المتحدة الأمريكية

تأسست تسلا في سان كارلوس، كاليفورنيا. في عام 2010، نقلت تسلا مقرها الرئيسي وافتتحت منشأة لتطوير مجموعة نقل الحركة في بالو ألتو.

تم افتتاح أول متجر بيع بالتجزئة لشركة تسلا في عام 2008 في لوس أنجلوس، تلاه متجر آخر في المدن الأمريكية الكبرى. تدير تسلا 196 متجرا ومعرضا في الولايات المتحدة، ولديها متاجر وصالات عرض في 34 دولة أخرى، ولديها 655 مركز خدمة على مستوى العالم.

يحتل أول مصنع تجميع لشركة تسلا مصنع نومي السابق في فريمونت، كاليفورنيا، المعروف باسم مصنع تسلا فريمونت. افتتحت جنرال موتورز المصنع في الأصل في عام 1962، ثم تم تشغيله من قبل مشروع مشترك بين جنرال موتورز وتويوتا من عام 1984. تم إغلاق المصنع الأصلي في عام 2010، واستحوذت عليه تسلا في نفس العام. خلايا البطارية بالشراكة مع باناسونيك؛ وحزم البطاريات ومجموعات نقل الحركة من الطراز 3. تلقى المصنع إعانات كبيرة من الحكومة المحلية وحكومة الولاية، والتي سمحت لشركة تسلا، مقابل فتحها في ولايتها القضائية، بالعمل بشكل أساسي معفاة من الضرائب لمدة 10 سنوات.

كجزء من الاستحواذ على SolarCity في عام 2016، استحوذت تسلا على Gigafactory New York الواقع في بوفالو، نيويورك، في موقع مصنع Republic Steel السابق. تلقت سولار سيتي حوافز لتحديد موقع مصنعها في بوفالو من خلال برنامج بافالو مليار. في عام 2017، بدأ المصنع إنتاج القوباء المنطقية الشمسية لسقف تسلا الشمسي. بين عامي 2017 و2020، دخلت تسلا في شراكة مع باناسونيك لتجميع الوحدات الكهروضوئية في المصنع.

شركة تسلا لصناعة السيارات الكهربائية، احدث اصدارات شركة تسلا للسيارات الكهربائية،،2023  الجزء الثالث  اعادة فتح مصنع تسلا بعد اغلاقه بسبب كوفيد-١٩ 

في مايو 2020، بعد أن رفضت مقاطعة ألاميدا السماح بإعادة فتح مصنع تسلا بعد إغلاق COVID-19، هدد إيلون ماسك بنقل مقر الشركة من كاليفورنيا إلى تكساس أو نيفادا.


في 23 يوليو 2020، اختارت تسلا أوستن، تكساس، كموقع لمصنع جيجا 5، ومنذ ذلك الحين المعروف باسم جيجا فاكتوري تكساس جيجا تكساس المخطط أن يكون المصنع الرئيسي لشاحنة تسلا السيبرانية وتيسلا سيمي؛ كما ستنتج سيارات الطراز 3 والطراز Y لشرق الولايات المتحدة. بسبب لوائح تكساس، تعرض الشركة تغطية تكاليف الرعاية الصحية خارج الولاية، والتي تشمل الإجهاض وإجراءات تأكيد الجنس.


استحوذت تسلا على مركز توزيع JC Penney السابق بالقرب من لاثروب، كاليفورنيا في عام 2021 لبناء مصنع ضخم لتصنيع Megapacks. تم افتتاح الموقع في عام 2022 وينتج الجيل التالي من Megapacks لاستخدام بطاريات فوسفات الحديد الليثيوم المنشورية.


افتتحت تسلا أول متجر أوروبي لها في يونيو 2009 في لندن. يقع المقر الأوروبي لشركة تسلا في هولندا. تدير تسلا مرافق في تيلبورغ، بما في ذلك مركز التوزيع الأوروبي ومرفق التجميع النهائي الذي يضيف مجموعة نقل الحركة والبطارية والبرامج إلى هياكل السيارات المستوردة لخفض ضريبة الاستيراد، والتي تعتمد على موقع التجميع النهائي.


في أواخر عام 2016، استحوذت تسلا على شركة الهندسة الألمانية غرومان للهندسة كقسم جديد مكرس لمساعدة تسلا على زيادة أتمتة وفعالية عملية التصنيع الخاصة بها. بعد إنهاء العقود الحالية مع شركات تصنيع السيارات الأخرى، تعمل تسلا غرومان أوتوميشن التي أعيدت تسميتها الآن حصريا في مشاريع تسلا.


أعلنت تسلا عن خططها لبناء مصنع للسيارات والبطاريات في أوروبا في عام 2016. قامت العديد من البلدان بحملة لاستضافة المضيف، وفي النهاية تم اختيار ألمانيا في نوفمبر 2019. في 22 مارس 2022، أول مصنع جيجا أوروبي لشركة تسلا يدعى جيجا فاكتوري برلين براندنبورغ


آسيا


افتتحت تسلا أول صالة عرض يابانية لها في طوكيو، اليابان، في أكتوبر 2010. بحلول عام 2013، كانت صالات العرض ومراكز الخدمة تعمل في هونغ كونغ وبكين وشنغهاي. تم افتتاح معرضين في كوريا الجنوبية في مارس 2017 وافتتح مركز خدمة هناك في أواخر عام 2017. في أغسطس 2017، افتتحت تايوان أول مركز خدمة وصالة عرض.


في يوليو 2018، وقعت تسلا اتفاقية مع السلطات الصينية لبناء مصنع في شنغهاي، الصين، والذي كان أول مصنع جيجا لشركة تسلا خارج الولايات المتحدة. تم الانتهاء من بناء المصنع في أغسطس 2019، وكانت تسلا موديل 3 الأولية قيد الإنتاج من جيجا شنغهاي في أكتوبر 2019.


ردا على حظر الجيش الصيني سيارات تسلا من دخول المجمعات السكنية العسكرية، صرح إيلون ماسك خلال منتدى التنمية الصيني في مارس 2021 أن الشركة ستتوقف عن إنتاج السيارات في البلاد إذا تم استخدام السيارات للتجسس. جاء التعليق بعد وقت قصير من اجتماع الدبلوماسيين الصينيين والأمريكيين في ألاسكا، ويرجع ذلك جزئيا إلى المخاوف من التدخل الأمريكي في الشؤون الداخلية للصين.


في عام 2021، شكلت الصين 26٪ من إيرادات مبيعات تسلا، وكانت ثاني أكبر سوق لشركة تسلا بعد الولايات المتحدة، والتي شكلت 45٪ من مبيعاتها.بقية العالم 

افتتحت تسلا أول صالة عرض أسترالية في سيدني في عام 2010، تليها صالة عرض ومركز خدمة في ملبورن في عام 2015. بحلول عام 2019، افتتحت تسلا 4 مراكز خدمة في أستراليا. في عام 2012، افتتحت تسلا أول متجر لها في كندا في تورونتو.

كان أول توسع لشركة تسلا في الشرق الأوسط مع افتتاح صالة عرض ومركز خدمة في دبي، الإمارات العربية المتحدة، في عام 2017. كما تم بناء خمسة شواحن فائقة السرعة بين مدن في دولة الإمارات العربية المتحدة، مع شواحن 50 وجهة مخطط لها بحلول نهاية عام 2017. كان أحد أوائل عملاء تسلا هيئة الطرق والمواصلات في دبي التي طلبت 200 سيارة تسلا موديل S وطراز X تمت إضافتها إلى أسطول مؤسسة تاكسي دبي. في مايو 2017، تم افتتاح مركز خدمة ومتجر في عمان، الأردن. في يناير 2020، تم افتتاح متجر "منبثق" في تل أبيب، إسرائيل بالإضافة إلى مركز للبحث والتطوير.

الشركاء باناسونيك

في يناير 2010، أعلنت تسلا وشركة باناسونيك لصناعة خلايا البطارية أنهما سيطوران معا خلايا بطارية ليثيوم أيون قائمة على النيكل للسيارات الكهربائية. كانت الشراكة جزءا من استثمار باناسونيك البالغ مليار دولار على مدى ثلاث سنوات في مرافق البحث والتطوير والإنتاج في خلايا ليثيوم أيون.

ابتداء من عام 2010، استثمرت باناسونيك 30 مليون دولار للتعاون متعدد السنوات في خلايا البطارية الجديدة المصممة خصيصا للسيارات الكهربائية. في يوليو 2014، توصلت باناسونيك إلى اتفاق أساسي مع تسلا للمشاركة في إنتاج البطاريات في جيجا نيفادا.

تعاون تسلا وباناسونيك أيضا في تصنيع وإنتاج الخلايا والوحدات الكهروضوئية في مصنع جيجا نيويورك في بوفالو، نيويورك.

في مارس 2021، صرح الرئيس التنفيذي المنتهية ولايته لشركة باناسونيك أن الشركة تخطط لتقليل اعتمادها على تسلا مع تطور شراكة البطاريات الخاصة بها.

شركاء تسلا  حاليون آخرون

في سبتمبر 2020، وقعت تسلا اتفاقية مبيعات مع بيدمونت ليثيوم لشراء خام الليثيوم عالي النقاء لمدة تصل إلى عشر سنوات، وتحديدا لتوفير "تركيزات الصوديوم من رواسب بيدمونت المعدنية في ولاية كارولينا الشمالية".

لدى تسلا أيضا مجموعة من الشراكات الطفيفة، على سبيل المثال العمل مع Airbnb وسلاسل الفنادق لتثبيت شواحن الوجهة في مواقع مختارة.

الشركاء السابقون

دايملر إيه جي

بدأت دايملر إيه جي وتيسلا العمل معا في أواخر عام 2007. في 19 مايو 2009، اشترت دايملر حصة تقل عن 10٪ في تسلا مقابل 50 مليون دولار. كجزء من التعاون، شغل هربرت كولر، نائب رئيس E-Drive والتنقل المستقبلي في دايملر، مقعدا في مجلس إدارة تسلا. في 13 يوليو 2009، باعت دايملر إيه جي 40٪ من استحواذها إلى آبار. آبار هي شركة استثمارية تسيطر عليها شركة الاستثمارات البترولية الدولية، المملوكة لحكومة أبوظبي. في أكتوبر 2014، باعت دايملر حيازاتها المتبقية مقابل 780 مليون دولار.


زودت تسلا حزم بطاريات لشاحنة الشاسيه الكهربائية المخصصة لشاحنات Freightliner في عام 2010. قامت الشركة أيضا ببناء مكونات مجموعة نقل الحركة الكهربائية لسيارة مرسيدس بنز الفئة A-Cell E، ومن المقرر بناء 500 سيارة لتجربتها في أوروبا بدءا من سبتمبر 2011.


أنتجت تسلا مجموعة نقل الحركة مرسيدس بنز B250e وشاركت في تطويرها، والتي أنهت الإنتاج في عام 2017. تم تصنيف المحرك الكهربائي وببطارية. كان للمركبة نطاق قيادة بسرعة قصوى. أنتج قسم دايملر سمارت سيارات ED2 الذكية من عام 2009 إلى عام 2012 التي كانت تحتوي على بطارية ليثيوم أيون من تسلا.

تويوتا

في مايو 2010، أعلنت تسلا وتويوتا عن صفقة اشترت فيها تسلا مصنع نومي السابق من تويوتا مقابل 42 مليون دولار، واشترت تويوتا 50 مليون دولار من أسهم تسلا، وتعاونت الشركتان في سيارة كهربائية. تم الكشف عن السيارة في معرض لوس أنجلوس للسيارات في أكتوبر 2010 وتم بناء 35 مركبة تجريبية لبرنامج عرض وتقييم استمر حتى عام 2011. زودت تسلا بطارية ليثيوم أكسيد المعادن ومكونات مجموعة نقل الحركة الأخرى القائمة على مكونات من رودستر.

تم الكشف عن نسخة الإنتاج في أغسطس 2012، باستخدام حزمة البطارية والإلكترونيات ومكونات مجموعة نقل الحركة من سيارة تسلا موديل S سيدان. كان لراف 4 EV تشغيل إنتاج محدود مما أدى إلى إنتاج أقل بقليل من 3000 سيارة، قبل إيقافها في عام 2014.


وفقا لبلومبرج نيوز، فإن الشراكة بين تسلا وتويوتا "شابتها اشتباكات بين المهندسين". رفض مهندسو تويوتا التصاميم التي اقترحتها تسلا لضميمة لحماية حزمة بطارية RAV4 EV. تولت تويوتا مسؤولية تصميم العلبة وعززتها. في عام 2014، انتهى الأمر بتسلا بإضافة لوحة من التيتانيوم لحماية بطارية سيارة السيدان من طراز S بعد أن أدت بعض الحوادث المتعلقة بالحطام إلى اشتعال النار في السيارات.

موبايلي تنتج الطيار الالى لشركة تسلا 

تم تطوير الإصدارات الأولية من الطيار الآلي بالشراكة مع Mobileye ابتداء من عام 2014. أنهت Mobileye الشراكة في 26 يوليو 2016، مشيرة إلى "خلافات حول كيفية نشر التكنولوجيا".

الدعاوى القضائية والخلافات القضائية.

في عام 2021، تقدمت سبع نساء بادعاءات تعرضهن للتحرش الجنسي والتمييز أثناء عملهن في مصنع تسلا فريمونت. اتهموا الشركة بتسهيل ثقافة التحرش الجنسي المتفشي. قالت النساء إنهن يتعرضن باستمرار للدعوة والتقدم غير المرغوب فيه واللمس غير المرغوب فيه والتمييز أثناء العمل. قال بروكس لصحيفة واشنطن بوست: "لقد سئمت جدا من الاهتمام غير المرغوب فيه والذكور الذين تحدقون في وجهي وشرعت في إنشاء حواجز من حولي فقط حتى أتمكن من الحصول على بعض الراحة". "كان هذا شيئا شعرت أنه ضروري فقط حتى أتمكن من القيام بعملي." تتراوح القصص من التلمس الحميم إلى استدعائه إلى موقف السيارات لممارسة الجنس.


كانت النساء يخشين طلب المساعدة من الموارد البشرية لأن مشرفيهن كانوا مشاركين في كثير من الأحيان. لم يتم توجيه الاتهام إلى ماسك نفسه، ولكن معظم النساء اللواتي يوجهن اتهامات يعتقدن أن إساءة معاملتهن مرتبطة بسلوك الرئيس التنفيذي إيلون ماسك. يستشهدون بملاحظاته الفجة حول أجساد النساء، والشقوق الحكيم حول بدء جامعة تختصر إلى "T.IT.S"، وموقفه الرادع بشكل عام تجاه الإبلاغ عن التحرش الجنسي. قال المحامي ديفيد أ.: "ما نتناوله لكل دعوى من الدعاوى القضائية هو مجرد نمط مروع من المضايقات المتفشية الموجودة في تسلا". لوي.


في مايو 2022، حكم قاض في كاليفورنيا بأن دعوى التحرش الجنسي يمكن أن تنتقل إلى المحكمة، ورفض طلب تسلا للتحكيم المغلق.

نزاعات العمل

في يونيو 2016، اعترضت الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة على استخدام تسلا لاتفاقيات عدم الإفصاح فيما يتعلق بإصلاحات العملاء، وفي أكتوبر 2021، طلبت NHTSA رسميا من تسلا شرح سياسة اتفاقية عدم الإفصاح الخاصة بها فيما يتعلق بالعملاء المدعوين إلى الإصدار التجريبي FSD. استخدمت تسلا اتفاقيات عدم الإفصاح في مناسبات متعددة مع كل من الموظفين والعملاء بزعم منع التغطية السلبية المحتملة.


من عام 2014 إلى عام 2018، شهد مصنع تسلا فريمونت ثلاثة أضعاف عدد انتهاكات إدارة السلامة والصحة المهنية مثل أكبر عشرة مصانع للسيارات في الولايات المتحدة مجتمعة. زعم تحقيق أجراه بودكاست Reveal أن تسلا "فشلت في الإبلاغ عن بعض إصاباتها الخطيرة في التقارير المقررة قانونا" من أجل التقليل من حجم الإصابات.


في يناير 2019، قدم مدير أمن تسلا السابق شون غوثرو شكوى المبلغين عن المخالفات تزعم أن الشركة اخترقت هواتف الموظفين وتجسست عليهم، بينما فشلت أيضا في الإبلاغ عن الأنشطة غير القانونية للسلطات والمساهمين. دارت العديد من القضايا القانونية حول الانتقام المزعوم من المبلغين عن المخالفات من قبل تسلا. وتشمل هذه إقالة مسؤول السلامة في تسلا كارلوس راميريز وموظف أمن تسلا كارل هانسن. في عام 2020، أمرت المحكمة بقضية هانسن للتحكيم. في يونيو 2022، قدم المحكم التماسا دون معارضة إلى المحكمة يفيد بأن هانسن "فشل في إثبات المطالبات ... وفقا لذلك يتم رفض ادعاءاته، ولن يأخذ شيئا."


في سبتمبر 2019، حكم قاض في كاليفورنيا بأن 12 إجراء في عامي 2017 و2018 من قبل ماسك وغيره من المديرين التنفيذيين لشركة تسلا انتهكت قوانين العمل لأنها خربت محاولات الموظفين للانضمام إلى النقابات.


في مارس 2021، أمر المجلس الوطني الأمريكي لعلاقات العمل ماسك بإزالة تغريدة وإعادة موظف مفصول بسبب أنشطة المنظمة النقابية.

احتيال

كانت هناك مخاوف عديدة بشأن التقارير المالية لشركة تسلا. في عام 2013، تساءلت بلومبرج نيوز عما إذا كانت التقارير المالية لشركة تسلا تنتهك معايير الإبلاغ عن مبادئ المحاسبة المقبولة عموما. اتهمت فورتشن تسلا في عام 2016 باستخدام المحاسبة الإبداعية لإظهار التدفق النقدي الإيجابي والأرباح الفصلية. في عام 2018، أعرب المحللون عن قلقهم بشأن رصيد حسابات تسلا المستحقة القبض. في سبتمبر 2019، استجوبت هيئة الأوراق المالية والبورصات المدير المالي لشركة تسلا زاك كيرخورن حول احتياطيات ضمان تسلا ومحاسبة الإيجار. اتهم مدير صندوق التحوط ديفيد إينهورن إيلون ماسك في نوفمبر 2019 "باحتيال كبير"، وشكك علنا في الممارسات المحاسبية لشركة تسلا، وأخبر ماسك أنه "بدأ يتساءل عما إذا كانت حساباتك المستحقة القبض موجودة".


من عام 2012 إلى عام 2014، حصلت تسلا على أكثر من 295 مليون دولار في ائتمانات المركبات الخالية من الانبعاثات لتكنولوجيا مقايضة البطاريات التي لم تكن متاحة للعملاء أبدا. كان الموظفون في مجلس الموارد الجوية في كاليفورنيا قلقين من أن تسلا "تلعب" إعانات مقايضة البطاريات وأوصت في عام 2013 بإلغاء الاعتمادات


. تزعم دعوى قضائية موحدة للمساهمين أن ماسك كان يعلم أن سولار سيتي كانت مفلسة قبل الاستحواذ، وأنه ومجلس إدارة تسلا دفعوا مبالغ زائدة مقابل سولار سيتي، وتجاهلوا تضارب مصالحهم وانتهكوا واجباتهم الائتمانية فيما يتعلق بالصفقة، وفشلوا في الكشف عن "حقائق مقلقة" ضرورية لتحليل عملية الاستحواذ المقترحة. استقر أعضاء مجلس الإدارة في عام 2020، تاركين ماسك هو المدعى عليه الوحيد. في أبريل 2022، حكمت محكمة ديلاوير لصالح المدعى عليه إيلون ماسك في دعوى قضائية للمساهمين بشأن استحواذ تسلا على سولار سيتي بقيمة 2.6 مليار دولار. قرأ رأي نائب المستشار جوزيف سلايتز: "فحص مجلس تسلا الاستحواذ بشكل هادف، ولم يقف إيلون في طريقه". وأضاف سلايتس: "بنفس القدر إن لم يكن أكثر أهمية، فإن رجحان الأدلة يكشف أن تسلا دفعت ثمنا عادلا - كانت سولار سيتي، على الأقل، تستحق ما دفعته تسلا مقابل ذلك".


في 7 أغسطس 2018، غرد إيلون ماسك: "أفكر في أخذ تسلا خاصة بسعر 420 دولارا. التمويل مضمون." تسببت التغريدة في ارتفاع السهم في البداية ولكن بعد ذلك انخفض عندما تم الكشف عن أنه كاذب. قام ماسك بتسوية تهم الاحتيال مع الولايات المتحدة. لجنة الأوراق المالية والبورصات بسبب تصريحاته الكاذبة في سبتمبر 2018. وفقا لشروط التسوية، وافق ماسك على مراجعة تغريداته من قبل مستشار تسلا الداخلي، وتمت إقالته من دوره كرئيس في تسلا مؤقتا، وتم تعيين مديرين مستقلين جديدين في مجلس إدارة الشركة. دفعت تسلا وماسك أيضا غرامات مدنية قدرها 20 مليون دولار لكل منهما.


في سبتمبر 2018، كشفت تسلا أنها كانت قيد التحقيق من قبل الولايات المتحدة. مكتب التحقيقات الفيدرالي فيما يتعلق بأرقام إنتاج النموذج 3. تحقق السلطات فيما إذا كانت الشركة قد ضلت المستثمرين وقدمت توقعات حول إنتاجها من الطراز 3 الذي كانت تعرف أنه سيكون من المستحيل الوفاء 

نزاعات وكلاء تسلا الأمريكية

على عكس شركات صناعة السيارات الأخرى، لا تعتمد تسلا على وكلاء السيارات الحاصلين على امتياز لبيع السيارات وبدلا من ذلك تبيع السيارات مباشرة من خلال موقعها على الويب وشبكة من المتاجر المملوكة للشركة. في بعض المناطق، تدير تسلا مواقع تسمى "المحالف" التي "تثقف العملاء وتخبرهم بمنتجاتنا، ولكن مثل هذه المواقع لا تتعامل فعليا في بيع المركبات".

ضغط تسلا أيضا على حكومات الولايات من أجل الحق في بيع السيارات مباشرة. جادلت الشركة بأن المتاجر التي تعمل مباشرة تحسن تثقيف المستهلك حول السيارات الكهربائية، وينفي خاتلوف الادعاء بأنه كان يتصرف "كسارق متعمد وخبيث" ويعزو أفعاله إلى نقل البيانات العرضي. تمت تسوية القضية في أغسطس 2021 من خلال الوساطة.


رفع تسلا دعوى قضائية ضد الموظفين السابقين في الماضي بسبب إجراءات مماثلة؛ على سبيل المثال، اتهم غوانغزي تساو، مهندس تسلا، بتحميل شفرة مصدر تسلا للطيار الآلي إلى حسابه على iCloud؛ استقر تسلا وتساو في أبريل 2021.

تشهير

في يناير 2022، أعلن قسم تسلا في الصين أنه يتخذ إجراءات قانونية ضد شياو قانغ شويزهانغ، وهو مستخدم دويين لديه أكثر من 14 مليون متابع على المنصة. نشأت الدعوى القضائية بعد أن نشر شياو قانغ مقطعي فيديو على دوين في أبريل 2021، حيث اختبر أنظمة الكبح الآلي في حالات الطوارئ لطراز تسلا 3 و XPeng P7. في مقاطع الفيديو، قال شياو قانغ إن نظام AEB للطراز 3 فشل في تنشيط مرتين من أصل ثلاث مرات، مما أدى إلى تصادمات. تدعي تسلا أن البيانات ملفقة وتشويه سمعة العلامة التجارية بين المستهلكين.


اختلاس ا


في عام 2018، تم رفع دعوى جماعية ضد ماسك وأعضاء مجلس إدارة تسلا بدعوى أنهم انتهكوا واجباتهم الائتمانية من خلال الموافقة على خطة التعويض القائمة على الأسهم لماسك.

الانتهاكات البيئية

في عام 2019، غرمت وكالة حماية البيئة الأمريكية تسلا بسبب انتهاكات النفايات الخطرة التي وقعت في عام 2017. في يونيو 2019، بدأت تسلا التفاوض على عقوبات على 19 انتهاكا بيئيا من منطقة إدارة جودة الهواء في منطقة الخليج؛ وقعت الانتهاكات حول ورشة الطلاء في تسلا فريمونت، حيث كان هناك أربعة حرائق على الأقل بين عامي 2014 و2019. زادت الانتهاكات البيئية وانحرافات التصاريح في مصنع تسلا فريمونت من عام 2018 إلى عام 2019 مع منحدر إنتاج الطراز 3.


في يونيو 2018، سرب موظف تسلا مارتن تريب معلومات تفيد بأن تسلا كانت تلغي أو تعيد صياغة ما يصل إلى 40٪ من موادها الخام في مصنع نيفادا جيجا. بعد أن طرده تسلا بسبب التسريب، رفع تريب دعوى قضائية وادعى أن فريق أمن تسلا أعطى الشرطة نصيحة كاذبة بأنه كان يخطط لإطلاق نار جماعي على مصنع نيفادا.


الأضرار التي لحقت بالممتلكات


في أغسطس 2019، رفعت وول مارت دعوى قضائية بملايين الدولارات ضد تسلا، مدعية أن "إهمال تركيب وصيانة" تسلا للألواح الشمسية تسبب في حرائق أسقف في سبعة متاجر وول مارت يعود تاريخها إلى عام 2012. توصلت وول مارت إلى تسوية مع تسلا في نوفمبر 2019؛ ولم يتم الكشف عن شروط التسوية.


في مايو 2021، وجد قاض نرويجي تسلا مذنبا باختناق سرعة الشحن من خلال تحديث البرنامج عبر الهواء لعام 2019، ومنح كل عميل من العملاء الثلاثين الذين كانوا جزءا من الدعوى القضائية 136،000 كرونة نرويجية.

عنصرية

واجهت تسلا العديد من الشكاوى المتعلقة بالتحرش في مكان العمل والتمييز العنصري، حيث وصفها أحد عمال تسلا السابقين الذين حاولوا مقاضاة صاحب العمل بأنها "بعا للسلوك العنصري". اعتبارا من ديسمبر 2021، ثلاثة في المائة من القيادة في الشركة من الأمريكيين من أصل أفريقي. وصف عامل أسود سابق بيئة العمل في مصنع تسلا للجاموس بأنها "مكان عنصري للغاية". كما تعرضت معاملة تسلا وسبيس إكس في 14 يونيو 2020 لانتقادات. قدم ما يقرب من 100 موظف سابق بيانات موقعة تزعم أن تسلا تميز على وجه التحديد ضد الأمريكيين من أصل أفريقي و"تسمح ببيئة عنصرية في مصانعها". وفقا لوزارة التوظيف العادل والإسكان في الولاية، فإن مصنع فريمونت هو مكان منفصل عنصريا حيث يدعي الموظفون السود أنهم يحصلون على أكثر الأعمال وضيعة وتطلبا بدنيا. بلغت اتهامات العنصرية ذروتها في فبراير 2022 حيث رفعت إدارة التوظيف العادل والإسكان في كاليفورنيا دعوى قضائية ضد تسلا بتهمة "التمييز ضد عمالها السود".


في يوليو 2021، تلقى الموظف السابق ملفين بيري مليون دولار في قضيته التمييزية في التحكيم ضد تسلا بعد أن ادعى أنه تمت الإشارة إليه بالكلمة n وأجبر على العمل لساعات أطول في مصنع فريمونت.


في أكتوبر 2021، حكم هيئة محلفين في قضية أوين دياز ضد. منحت محاكمة تسلا المدعي 137 مليون دولار كتعويضات بعد أن واجه مضايقات عنصرية في منشأة تسلا في فريمونت خلال الفترة 2015-2016. في مدونة، شدد تسلا على أن دياز لم يكن أبدا عامل تسلا "حقا"، وأن معظم كلمات الكلمة n تم التعبير عنها بطريقة ودية. في أبريل 2022، أيد القاضي الفيدرالي ويليام أوريك استنتاج هيئة المحلفين بشأن مسؤولية تسلا لكنه خفض إجمالي الأضرار إلى 15 مليون دولار. منح دياز مهلة أسبوعين ليقرر ما إذا كان سيجمع الأضرار. في يونيو 2022، أعلن دياز أنه سيرفض الجائزة البالغة 15 مليون دولار، مما يفتح الباب أمام محاكمة جديدة.


قليل من هذه القضايا ضد تسلا تصل إلى المحاكمة حيث يتم منح معظم الموظفين توقيع اتفاقيات التحكيم. يطلب من الموظفين بعد ذلك حل مثل هذه النزاعات خارج المحكمة، وخلف الأبواب المغلقة.

السلوك خلال وباء كوفيد-ن19

كانت استجابة تسلا الأولية لوباء كوفيد-19 في الولايات المتحدة موضوع انتقادات كبيرة. سعى ماسك إلى إعفاء مصنع تسلا فريمونت في مقاطعة ألاميدا، كاليفورنيا من أوامر الحكومة بالبقاء في المنزل. في مكالمة أرباح في أبريل، سمع يصف أوامر الصحة العامة بأنها "فاشية". كما وصف استجابة الجمهور للوباء بأنها "غبية" وقال على الإنترنت إنه لن تكون هناك حالات بحلول أبريل. في مايو 2020، بينما كان مسؤولو مقاطعة ألاميدا يتفاوضون مع الشركة لإعادة فتح مصنع فريمونت في الثامن عشر، تحدى ماسك أوامر الحكومة المحلية من خلال استئناف الإنتاج في الحادي عشر. كما رفع تسلا دعوى قضائية ضد مقاطعة ألاميدا، وشكك في شرعية الأوامر، لكنه تراجع بعد الموافقة على إعادة فتح مصنع فريمونت. نشرت تسلا خطة مفصلة لإعادة الموظفين إلى العمل والحفاظ على سلامتهم، ومع ذلك استمر بعض الموظفين في التعبير عن قلقهم بشأن صحتهم.


في مايو 2020، أخبر ماسك العمال أنه يمكنهم البقاء في المنزل إذا شعروا بعدم الارتياح للعودة إلى العمل. ولكن في يونيو، فصل تسلا موظفا انتقد الشركة لاتخاذها تدابير سلامة غير كافية لحماية العمال من فيروس كورونا في مصنع فريمونت. ادعى ثلاثة موظفين آخرين في مصنع فريمونت التابع لشركة تسلا أنهم طردوا للبقاء في المنزل خوفا من الإصابة بفيروس كورونا (COVID-19). نفت تسلا ذلك لاحقا، حتى أنها ذكرت أن الموظفين ما زالوا مدرجين في كشوف المرتبات. نمت حالات COVID-19 في المصنع من 10 حالات في مايو 2020 إلى 125 حالة في ديسمبر 2020، مع حوالي 450 حالة إجمالية في تلك الفترة الزمنية من بين ما يقرب من 10000 عامل في المصنع.


في الصين، كان لدى تسلا ما وصفه أحد المسؤولين التنفيذيين في تسلا بأنه "ليس ضوءا أخضر من الحكومة للعودة إلى العمل - ولكن مرافقة شرطة صفارات السير الوامضة". تمتعت تسلا بمعاملة خاصة ودعم حكومي قوي في الصين، بما في ذلك الإعفاءات الضريبية والتمويل الرخيص والمساعدة في بناء مصنع جيجا شنغهاي بسرعات فائقة.


كريي


ج هو محرك تحريض تيار متناوب ثلاثي الأطوار بأربعة أقطاب مع دوار نحاسي، والذي يستخدم كمحرك خلفي في الطراز S والطراز X. يتم استخدام محركات المغناطيس الدائم الأحدث والأعلى كفاءة في الطراز 3، الطراز Y، المحرك الأمامي للإصدارات 2019 فصاعدا من الطرازين S وX، ومن المتوقع استخدامها في تسلا سيمي. تزيد المحركات المغناطيسية الدائمة من الكفاءة، خاصة في القيادة الإيقافية.

طيار آلي

الطيار الآلي هو نظام متقدم لمساعدة السائق طورته تسلا. يتطلب النظام إشرافا نشطا للسائق في جميع الأوقات.


منذ سبتمبر 2014، يتم شحن جميع سيارات تسلا مع أجهزة استشعار وبرامج لدعم الطيار الآلي. قامت تسلا بتحديث أجهزة الاستشعار والبرامج الخاصة بها في أكتوبر 2016 لدعم القيادة الذاتية الكاملة في المستقبل. يتضمن HW2 ثماني كاميرات واثني عشر مستشعرا بالموجات فوق الصوتية ورادارا أماميا. تم إصدار HW3 في أوائل عام 2019 باستخدام جهاز كمبيوتر محدث وأكثر قوة، باستخدام نظام مخصص من تصميم تسلا على شريحة.


في أبريل 2019، أعلنت تسلا أن جميع سياراتها ستشمل برنامج الطيار الآلي كميزة قياسية للمضي قدما. برنامج القيادة الذاتية الكامل، وتغيير المسار التلقائي، والاستدعاء، والاستدعاء الذكي والقدرات المستقبلية) هو خيار تكلفة إضافية. في مايو 2021، أزالت تسلا مستشعر الرادار وميزات الرادار من سياراتها طراز 3 وطراز Y، واختارت بدلا من ذلك الاعتماد على رؤية الكاميرا وحدها. ذكرت صحيفة نيويورك تايمز في ديسمبر 2021 أن ماسك "أخبر مرارا أعضاء فريق الطيار الآلي أن البشر يمكنهم القيادة بعينين فقط وأن هذا يعني أن السيارات يجب أن تكون قادرة على القيادة بالكاميرات وحدها"، وهو تشبيه وصفه بعض الخبراء ومهندسي تسلا السابقين بأنه "معيب للغاية". وبالمثل، فضح تحليل إحصائي أجري في منهجية لتطبيع إحصاءات السلامة للمركبات الآلية جزئيا ادعاء تسلا المشترك بأن الطيار الآلي خفض معدلات التصادم بنسبة 40 في المائة من خلال حساب السلامة النسبية لمجال التشغيل المحدد عند استخدام تدابير السلامة النشطة.

القيادة الذاتية الكاملة 

تتمتع تسلا بدرجة عالية من التكامل الرأسي، تقدر بنحو 80٪ في عام 2016. تنتج الشركة مكونات المركبات بالإضافة إلى بناء محطات خاصة حيث يمكن للعملاء شحن سياراتهم. التكامل الرأسي نادر الحدوث في صناعة السيارات، حيث تقوم الشركات عادة بالاستعانة بمصادر خارجية 80٪ من المكونات للموردين وتركز على تصنيع المحركات والتجميع النهائي. استخدمت تسلا استراتيجية منخفضة التكلفة كنهج تجاري، يمكنها من خلالها توسيع أعمالها إلى سوق أوسع من خلال تقديم عناصر تكنولوجية قياسية.


تسمح تسلا عموما لمنافسيها بترخيص تقنيتها، مشيرة إلى أنها تريد مساعدة منافسيها على تسريع استخدام العالم للطاقة المستدامة. تتضمن اتفاقيات الترخيص أحكاما يوافق بموجبها المستلم على عدم رفع دعاوى براءات الاختراع ضد تسلا، أو نسخ تصاميمها مباشرة. تحتفظ تسلا بالسيطرة على ملكيتها الفكرية الأخرى، مثل العلامات التجارية والأسرار التجارية لمنع النسخ المباشر لتكنولوجيتها.


تكنولوجيا


تقوم تسلا بتطوير العديد من المكونات داخليا، مثل البطاريات والمحركات والبرامج. تستخدم تسلا نسخة من هذه الخلايا المصممة لتكون أرخص في التصنيع وأخف وزنا من الخلايا القياسية عن طريق إزالة بعض ميزات السلامة؛ وفقا لشركة تسلا، فإن هذه الميزات زائدة عن الحاجة بسبب نظام الإدارة الحرارية المتقدم والمواد الكيميائية المنتفخة في البطارية لمنع الحرائق.


توضع البطاريات تحت أرضية السيارة. هذا يوفر المساحة الداخلية والجذع ولكنه يزيد من خطر تلف البطارية بسبب الحطام أو الاصطدام. بعد حريقين في المركبات في عام 2013 بسبب حطام الطريق، تم تحديث الطراز S بنظام حماية متعدد الأجزاء من الألومنيوم والتيتانيوم لتقليل احتمال حدوث ضرر.

الاصدار الاول من انتاج شركة تسلا لتصنيع السيارات الكهربائية تسلا فون
الاصدار الاول من انتاج شركة تسلا لتصنيع السيارات الكهربائية تسلا فون


في عام 2016، تسلا السابق CTO J.B. توقعت ستروبل أن تستمر البطاريات من 10 إلى 15 عاما، وتم خصم استخدام السيارات الكهربائية لشحن الشبكة من مركبة إلى شبكة لأن تآكل البطارية ذات الصلة يفوق الفائدة الاقتصادية. أطلقت تسلا عملية إعادة تدوير البطاريات في جيجا نيفادا في عام 2019.


باناسونيك هي مورد تسلا للخلايا في الولايات المتحدة، وتتعاون مع تسلا في إنتاج بطاريات أسطوانية 2170 في جيجا نيفادا. اعتبارا من يناير 2021، تمتلك باناسونيك القدرة على إنتاج 39 جيجاوات ساعة سنويا من البطاريات في جيجا نيفادا. يتم توفير خلايا بطارية تسلا المستخدمة في جيجا شنغهاي من قبل باناسونيك وتكنولوجيا أمبيركس المعاصرة، وهي الخلايا المنشورية الأكثر تقليدية التي تستخدمها شركات صناعة السيارات الأخرى.

.



تسلا لتصنيع السيارات الكهربائية والهواتف المحمولة، تسلا رائدة صناعة السيارات الكهربائية فى ألعالم
المهندس لصيانة السيارات

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent